مواطن: "أرباب سوابق" استخرجوا سيارة باسمي دون علمي!

ياسر العتيبي- سبق- عسير: اشتكى مواطن من أهالي عسير من التلاعب الذي تعرض له من قِبل “أرباب سوابق”، بالتعاون مع أحد موظفي البنك الأهلي، عندما استُخرجت سيارة باسمه “إيجار منته بالتمليك” دون علمه في عام ٢٠٠٦م، وتخلفهم عن السداد؛ ما جعل مؤسسة النقد تضعه في “القائمة السوداء”، وتحرمه من الاستفادة من القروض البنكية، على الرغم من إدانة هيئة التحقيق والادعاء العام لشخصين من أرباب السوابق في القضية.
 
وقال المواطن “فهد دهيم المشعلي”: “استُخرجت باسمي سيارة من نوع (لكزس) موديل ٢٠٠٦م بنظام التأجير المنتهي بالتمليك دون علمي من البنك الأهلي، وقد استخرجت بموجب مشهد تعريف بالراتب من شركة (سابك)، وتفويض من شرطة النسيم بالرياض موقَّع من عمدة أحد الأحياء بالرياض، وقد حررت هذه السيارة، واستُخرجت لوحاتها من مرور الدمام، ونقلت ملكيتها من معرض بالدمام، وأُسقطت لوحاتها من مرور الهفوف، وتم تصدير السيارة للخارج من منفذ البطحاء في عام ٢٠٠٦م”.
 
وأضاف: “علماً بأنني عسكري، ولم أعمل في شركة سابك، وعند وضع اسمي في مؤسسة النقد في (القائمة السوداء) قمت بمراجعة البنك الأهلي، وطلبت كامل الأوراق، وأعطوني صوراً من الملف به صورة من بطاقة الأحوال الشخصية الخاصة بي، وصورة بطاقة أحوال شخصية، وصورة رخصة لشخص آخر، وهو من استلم السيارة ونقلت باسمه”.
 
وتابع: “رفعت شكوى عن طريق الهاتف المصرفي للبنك الأهلي، وأتى الرد بأن السيارة استخرجت بعلمي؛ ما حدا بي لتقديم شكوى في إمارة عسير عام ١٤٣١هـ، وتم أخذ الموضوع بكل جدية، واستدعت شرطة عسير الشخصين، وهما من أرباب السوابق المعروفين لدى الشرطة، ليتم تحويل القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق، ومن ثم إلى الأدلة الجنائية؛ لتتم إدانة الشخصين في القضية”.
 
واستكمل: “للأسف، المرور ومؤسسة النقد والبنك الأهلي لا تزال تماطلني في إنهاء الإجراءات إلى الآن؛ ما تسبب في تأخير المعاملة التي مضى على متابعتها ثلاث سنوات دون الحصول على نتيجة”.
 
وقال: “الآن اسمي معلق في مؤسسة النقد، ولا أستطيع الاستفادة من القروض البنكية، على الرغم من أن راتبي يصرف على حسابي لدى البنك الراجحي منذ أن عُيّنت”.


متابعه الخبر